تروس TROSC تروس TROSC
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الشبكة الإفتراضية الخاصة - VPN



Virtual Private Network (VPN) 
الشبكة الإفتراضية الخاصة

ماهى الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) ؟

هي شبكة وهمية يتم إنشاءها عن طريق المستخدم لإرسال وإستقبال البيانات بين جهازه وبين الإنترنت أو جهاز آخر و عن طريقها يضمن مرور البيانات بشكل آمن ومشفر .


و كيف يتم ذلك ؟

الإتصال بالإنترنت يتضمن 3 أطراف
1- المستخدم ..
2- شركات مزودى الانترنت ..
3- الجهة التى يتم الاتصال بيها ..

- شركات مزودى الخدمة تستطيع ان تعرف معلومات مهمة عنك عن طريق الـ IP address ، كما انها تستطيع ان تسجل نشاطاتك على شبكة الانترنت بكل تفاصيلها عن طريق الـ DNS لانك ببساطة عندما تكون متصلاً بالانترنت، اتصالك بالجهة التى تقوم بالاتصال يمر أولاً على شركات مزودى الخدمة .


لكن عندما تقوم بالاتصال عن طريق الـVPN يكون اتصالك مباشراً و مشفراً بينك و بين خادم وسيط يوفرهولك صاحب خدمة الـVPN وعن طريق هذا الاتصال لا تقوم بالمرور على مزود الخدمة قبل الذهاب لوجهتك، بل ترسل للخادم الوسيط و يقوم الخادم بالذهاب مكانك و احضار البيانات التى طلبتها و بذلك تكون حصلت على ماتريد دون ان يعلم مزود الخدمة عنك شيئاً لأنه يقوم بالاتصال بالـIP الخاص بالخادم الوسيط .. وغالبا ما تكون هذه الخوادمغير موجودة فى بلدك و لكنها فى بلدان أخرى وكأنك تقوم بالاتصال بـIP امريكى او اى جنسيه اخرى وبهذه الطريقة يمكنك ان تفتح خدمات محظورة عليك .. لانه ببساطة، لا يعتبر انك من تطلب الخدمة.


البروتوكولات المعتمد عليها الـ VPN :

PPTP : Point-To- Point Tunneling Protocol
L2TP : Layer Two Tunneling Protocol
  IPSec : IP Security Protocol


عن الكاتب

bloggawy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

تروس TROSC