تروس TROSC تروس TROSC
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كورس رائع لدراسة التفاضل والتكامل من الألف للياء




التفاضل والتكامل احد اهم فروع الرياضيات فهو فرع من فروع الرياضيات يدرس النهايات والاشتقاق والتكامل والمتسلسلات اللانهائية، وهو علم يهتم بدراسة التغير في الدوال وتحليلها.

ويدخل علم التفاضل والتكامل في العديد من التطبيقات في الهندسة والعلوم المختلفة حيث كثيراً ما يحتاج لدراسة سلوك الدالة والتغير فيها وحل المشاكل التي يعجز علم الجبر عن حلها بسهولة ، وعادة مايدرس علم التفاضل والتكامل بعد دراسة أساسيات الجبر والهندسة وحساب المثلثات، ومن الموضوعات الرئيسية في هذا العلم هي النهايات والكميات المتناهية فى الصغر infinitesmal .

و ينقسم هذا العلم إلى فرعين هما التفاضل والتكامل ويربط بينهما ما يعرف بالنظرية الأساسية للتفاضل والتكامل.

 وفي بعض الأحيان قد يستخدم الاسم تفاضل وتكامل في الإشارة إلى أي نظام يستخدم في الحسبان ويستخدم فيه الرموز في التعامل مع المصطلحات والمتغيرات المختلفة 
  المصدر : ويكيبيديا 

نأتى إلى سؤالِِ هام الآن : "كيف ابدا في تعلم ماده التفاضل والتكامل؟"

الإجابة المعتاده هي البدء في كورس Single Variable Course الخاص بMIT، فالبرغم من انه اختيار لا بأس به فهناك اختيار أفضل منه.

فأنا شخصيا افضل Professor Leonard فالفرق بين كورس Leonard و كورس MIT هو ان Leonard يقوم بالتدريس بينما يقوم MIT بالمحاضرة فالفرق بينهما كبير وواضح ، سأوضح مميزات كورس Leonard فى النقاط التالية :  
أولاً: كورس Leonard يبدا التدريس من مستوي الصفر بدايه من المعادلات الخطيه (Linear Equations) فيقوم بعمل مراجعه علي الpre-calculus للتأكد من وجود اساسيات التفاضل وهذا علي عكس كورس MIT.

ثانياً: كورس Leonard يقوم بالشرح بالتفصيل وبأكثر من اسلوب فيقوم بالشرح مرة بأسلوب الFormal Definition ومره اخرى باسلوب الPlain English لتبسيط الشرح و تسهيل الفهم.
ثالثا: يقوم بحل تمارين وأمثلة كثيرة ومتنوعة وبالتفاصيل الكاملة ويقوم بجعل الطلبة تقوم بحل هذه الامثله للتأكد من الفهم الكامل لهذه الأمثله والشروحات.

رابعاً: Leonard لديه موهبة رائعة في التدريس ويدرك تماماً كيف يتعامل مع الطلاب، غير ان وقت محاضره التفاضل والتكامل يكون في الغالب ساعة ونصف لكن الوقت يمر مع هذا البروفيسور المذهل كأنه عدة دقائق ليس إلا.

قام Leonard بعمل 3 كورسات وهم Calculus 1,2,3
فهو كورس يتماشي مع احتياجات ومتطلبات طلاب الثانويه العامه وطلاب كليه الهندسه واي شخص يود التعلم الذاتي لهذه المادm.

وأخيرًا لم يتبقى سوى رابط القناة التى تحتوى هذا الكورسات التى تحدثنا عنها يمكنك الذهاب إليها من هنا  Professor Leonard


***


عن الكاتب

Ahmed Hamoda

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

تروس TROSC