تروس TROSC تروس TROSC
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الواقع الافتراضي - Virtual Reality


الواقع الافتراضي "VR" تقنية تأتى لتكون البديل لاستخدام شاشات الحاسب او الهواتف الذكية، و هي مشاهدة عالم محيط حولك غير متواجد فعليًا، يمكن القول أنّه عالم تخيلي ثلاثي الأبعاد بالصوت والصورة.
 وتقوم هذه التقنية ببساطة بعرض كل ما تراه على الشاشة عن طريق استخدام نظارات مخصصة لهذا الغرض، عن طريق توصيلها بالحاسب الشخصي أو تركيب الهاتف المحمول بداخل النظارة.
تعمل  نظارات الواقع الافتراضي على عرض صورة الأفلام والألعاب بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد، وبزاوية مشاهدة 360 درجة لتعطيك شعور و كأنك داخل الحدث تعيشه بكافة تفاصيله، تشعر فيه بالخوف، والإثارة.

كيف تعمل تقنية الواقع الافتراضي ؟ 

لكي تعمل تقنية الواقع الافتراضي بشكل صحيح، كل ما تحتاج اليه هو حاسب آلي أو كونسول يحتوي على لعبة او مقع فيديو يتميز بخاصية الواقع الافتراضي ونظارة واقع افتراضي.
في البداية يقوم الحاسب أو الكونسول بمعالجة البيانات الخاصة باللعبة أو مقطع الفيديو بشكل سريع، ويقوم بإرسال تلك البيانات إلى نظارة الواقع الافتراضي و التي بدورها تقوم بعرض البيانات التي تمت معالجتها على شكل مجسمات ثلاثية الابعاد لتعطيك تجربة ممتعه تعيشها و كأنك تعيش في عالم حقيقي.
يمكنك ايضاً التحكم في الاشياء التي تراها داخل الواقع الافتراضي، فتستطيع تحريك الأشياء والتحكم بها ولمس أي شيء لتجد أنّك تتفاعل داخل البيئة المحيطة بك.
يتم التحكم عن طريق قطعة للتحكم مثل "Oculus Touch" أو "PS MOVE"، ويتم الربط بين يد التحكم والنظارة عن طريق مستشعر الحركة، وأيضًا أشعة الليزر التي تخرج من اليد لتحديد مكان تواجدك وأيضًا الأماكن التي تقوم بلمسها أثناء اللعب.

انواع النظارات التي يمكنك استخدامها ...

 

نظارة "Oculus Rift"
يأتي مع نظارة الواقع الافتراضي “Oculus” يد للتحكم عن بعد وخصوصًا مع الألعاب لتعطيك متعة أكبر مع هذه التقنية.


نظارة "HTC Vive"


وهي من إنتاج الشركة الرائدة “HTC”، وتتميز بوجود شاشتين للعرض مخصصة لكل عين بدقة عرض 1080p



نظارة "PlayStation VR"

أول نظارة يتم إنتاجها لأجهزة الكونسول وهي من إنتاج شركة "SONY"


و هناك بعض نظارات الواقع الافتراضي التي يتم تركيب الهواتف بداخلها مثل
"Samsung Gear VR"، والعديد من النظارات التي تقدم نفس الفكرة، ولكن تظل تجربة الواقع الافتراضي محدودة بشكل كبير على عكس نظارات الواقع الافتراضي المنفصلة.



عن الكاتب

bloggawy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

تروس TROSC