تروس TROSC تروس TROSC
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

ماذا يحدث للملفات المحذوفة من جهازك ؟!



عند حذفك لملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك فإن الملف ينتقل أولاً إلى سلة المحذوفات ،وهنا يمكنك استرجاعه مرةً أخرى من خلال الذهاب إلى سلة المحذوفات واستعادة الملفات التى تريدها بسهولة . 



لكن لنفترض سيناريو آخر : ماذا يحدث عند حذفك الملفات من سلة المحذوفات أيضًا ،أين ذهبت هذه الملفات؟ انت تعرف بالطبع أنه يوجد برامج وطرق لاسترجاع الملفات حتى بعد حذفها بالكامل من الجهاز ،دعنا نفسر ماذا حدث هنا فى السطور القادمة وكيف يمكنك فعلا الاستغناء بالكامل عن البيانات الخاصة بك حتى يصعب استرجاعها مرة أخرى ..

يتم تخزين البيانات على الحاسوب (الكمبيوتر) في شكل صفر و واحد مكررة كثيرا بتبادل أماكن تواجد كل منها بطريقة إلكترونية لها دلالاتها وترجمتها البرمجية.


عند حذف الملفات فإن نظام التشغيل يقوم بحذف ال pointer الذى يشير إلى عنوان تخزين الملف فى ذاكرة التخزين الخاصة بك، وعندما يحدث ذلك فإن نظام التشغيل الخاص بك لن يكون قادر على رؤية الملفات مرة أخرى وتظهر مساحتها فارغة ،لكنها ستظل موجودة فى مكانها لحين حفظ ملفات أخرى فى نفس مكان حفظ الملفات المحذوفة





لذلك اذا كنت تريد استرجاع هذه البيانات قبل حدوث اى تلف بها يرجى الإسراع باستخدام برامج استرجاع الملفات او استخدام الطرق السليمة حسب نظام التشغيل الخاص بك .


وأخيرًا ماذا تفعل إذا كنت تريد بيع او الاستغناء عن القرص الصلب الخاص بك Hard Disk ولا تريد من احد استرجاع البيانات الموجودة عليه مرة أخرى : 


-ان تقوم بتحميل بعض الأدوات البرمجية التي تقوم بوضع وكتابة مجموعات من ال(bits)  بطريقة عشوائية في كل أماكن ال(bits) القديمة وبالتالي تسبب التلف للبيانات القديمة المحذوفة ولا يستطيع استرجاعها بقيمتها السابقة .
 - ان كنت لا تريده قم بكسره أو التخلص منه بطريقة آمنة كمخلفات تكنولوجية حتى لا تترك أى احتمال باسترجاع أى بيانات خاصة بك مرة أخرى  .





عن الكاتب

nour hamdi

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

تروس TROSC