تروس TROSC تروس TROSC
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

الرؤية الليلية Night Vision




يُعرف أن كيفية عمل الـ "Image Enhancement" تعمل على تحديد المناطق ضعيفة الإضاءه ثم تحسين الإضاءة بها للحصول على رؤية افضل فى الظلام.

كيفية عمل ال "Image Enhancement" تكون كالآتي:
 
-تدخل الفوتونات (جسيمات صغيرة يتكون منها الضوء) إلى "Image Enhancer" ف تصطدم بشئ يسمى "photo cathode" و الذى بدوره يحول الفوتونات إلى الكترونات.

- تتصادم الإلكترونات بطبقة ثانية تسمى "Microchannel Plate" و في تلك الطبقة يتم تضاعف الإلكترونات قبل انطلاقها إلي الطبقة الثالثة.

- الطبقة الثالثة و التي تسمى بـ "Phosphor Screen" في تلك الطبقة تظهر الصورة باللون الاخضر و ذلك بسبب الفسفور الموجود بها .. ثم يتم تحويل الإلكترونات الى ضوء مرة اخرى.

و بسبب وجود الكثير من الإلكترونات فإن الصورة تظهر أكثر وضوحًا من الصورة الأصلية.

ولكن بفرض أنه لا يوجد ضوء كافى حتى يعمل ال "Image Enhancer" هنا يأتي دور ما يسمى بالـ "Thermal Imaging" (جسم ينتج عنه فوتونات في طيف الآشعة تحت الحمراء بسبب حرارة ذلك الجسم)


طيف الأشعة تحت الحمراء هو طيف لا تراه العين البشرية ولكن الكاميرات الحرارية تستطيع تمييزه وبالتالي فإن الكاميرا بدلاً من أن تتعامل مع الضوء المنعكس على الأجسام تتعامل مع الأشعة الناتجة من الأجسام بفعل الحرارة و يُطلق على ذلك النوع من الكاميرات اسم "Thermal Camera".




-الصورة الناتجة من تلك الكاميرا الحرارية تسمى ب "Thermograms" والتى يكون فيها الألوان قليلة جدًا و كل لون يوضح القوة الحرارية الناتجة عن جزء معين من الجسم الذي يتم تصويره. 

 
*ولكن من عيوب الـ "Thermal Cameras" أنها لا تُظهر التفاصيل بوضوح كالتي تكون موجودة في الطبيعة.
 
مثل هذه الكاميرات تستخدم في المراقبة لأنها تظهر الصورة شديدة الوضوح.

عن الكاتب

Farah Mahmoud

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

تروس TROSC