تروس TROSC تروس TROSC
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

احصائيات تظهر مدى الحاجه إلى الـ Cyber Security




هل مجال Cyber Security مهم ؟؟!

بالطبع هو من المجالات الهامه جدًا التى يجب متابعة أخبارها باستمرار لأن له علاقه بالأشخاص والأجهزه التى يستخدمونها ،وإذا تم ضرب أحد أجزاء سلسلة الاستخدام عندها سوف تتعرض إلى الهجوم لا محاله . ومن غير الواضح لبعض الاشخاص مدى خطورة الامر ومدى سرعة تطور المجال التى يمر بها كل يوم .

فيما يلى سوف نقوم بتوضيح ارقام واحصائيات الهجمات التي تمت عام 2014 وبدايات عام 2015 ...

- فى عام 2014 تم تسجيل 3.9 مليون هجمة علي أجهزة الحاسبات الشخصية للمستخدمين العاديين يومياً .

- 53% من الهجوم علي أنظمة التشغيل أندرويد بهدف السرقات المالية و تم رصد حوالي 1,910,520 هجوم بإستخدام banking malware في عام 2014 .

- حوالي 50% من المستخدمين يقعوا فريسة لعمليات الـ phishing و المسئولة عن ثلثي الاختراقات حالياً من خلال فتح الايميلات المُرسلة أو attachments بعد ساعة من إرسالها .

- الفجوة بين سرعة الهجوم و سرعة المشاركة  يتسبب في أن 75% من أغلب الهجمات تنتشر بين الأفراد من victim 0 لـ victim 1 في خلال 24 ساعة من حدوثها .

- البرامج الخبيثة المستخدمة في إطلاق Dos attack قفزت من الترتيب 8 للترتيب 2 علي مقياس threat action variety و تظل Command & Control في رقم #1.

- أكثر من 20 دولة علي مستوي العالم يواجه فيها المستخدمون تهديدات عالية من local infection بالبرمجيات الخبيثة علي الأجهزة الشخصية و وسائط الميديا التى يستخدمونها...

- مصر في الترتيب 12 بنسبة 54.54% مع عدد من  الدول العربية مثل : الجزائر - اليمن - السعودية - سوريا - العراق - السودان .

- عدد الهجمات باستخدام mobile malwares زادت الى 10 أضعاف شهريًا من 69.000 في أغسطس 2013 لــ 644.000 في مارس 2014 .

- 18% من infections بسبب استمرار استخدام قطاع عريض من الاشخاص لويندوز XP بعد انتهاء technical support و وقف security updates نتيجة قلة الوعي .


    المصادر :-
    Securelist

عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

تروس TROSC